الاستثمار في الذهب - An Overview

Wiki Article

عقود الفروقات هي أدوات مالية مُعقدة وتأتي مع مخاطر كبيرة لخسارة الأموال بشكل سريع بسبب الرافعة المالية.

يمكنك الاستثمار في الذهب بطرق مختلفة، مثل شراء الذهب الفعلي بأشكاله المختلفة أو الاستثمار في صناديق المؤشر المرتبطة بسعر الذهب أو الأوراق المالية المرتبطة بالذهب.

تنتهي صلاحية العقود الآجلة في تواريخ معينة قد تجعل من المستحيل للمتداول الاحتفاظ بصفقة طويلة الأجل.

وبحسب بيانات من نشرة الإصدار الخاصة بالصندوق، يتم بيع الوثائق عبر شركات وساطة وهي (شركة أزيموت مصر التي تدير الصندوق، وشركة مباشر، وشركة نعيم، وشركة جلوبال إنفست، وشركة ثاندر، وشركة عربية أونلاين، وشركة بريميير، وثري واي، والأهلي فاروس وأسطول).

تداوَل العُقود مقابل الفروقات للمضاربة سواء على ارتفاع أو انخفاض سعر صندوق الذهب الاستثماري – من دون الحاجة إلى امتلاك الأسهم.

من المخاطر الشائعة للاستثمار في الذهب والتي يجب أن تأخذها في الاعتبار، ما يلي:

إن الصناديق الاستثمارية المُتداولة في البورصة هي استثمارات ساكنة (أي غير نشطة)، حيث تتكرر بها عوائد الأسواق بدلاً من السعي إلى تجاوزها

قيمة الدولار وسعر النفط وأسواق الأسهم من أهم العناصر التي تؤثر في سعر الذهب عالميا (شترستوك)

عندما تتداول معنا العقود الآجلة للذهب، فإنك ستتداول العقود مقابل الفروقات بالسعر الأساسي.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لمتابعة كل المستجدات وقت حدوثها

عند الانقضاء (انتهاء الصلاحية)، سنقوم بنقل عقودك الآجلة إلى الشهر التالي، ما لم تقم بإعطائنا تعليماتٍ لإغلاق مركزك.

تأكد من قراءة وفهم الشروط والأحكام المتعلقة بشهادات إيداع الذهب في البنك. وراجع الرسوم المرتبطة بالشراء والبيع وأي رسوم إضافية قد تنطبق.

قم بالاستثمار بمبالغ تكون استكشف قادرًا على تحمل خسارتها إذا لزم الأمر، حيث أن الاستثمار في الذهب قد يشمل بعض المخاطر، وقد يتعرض سعر الذهب لتقلبات.

ووضعت التعديلات الإطار التنظيمي والتشريعي يبدأ من تنظيم تعامل صناديق الاستثمار، مروراً بإنشاء سجل لمقدمي خدمات حفظ المعادن وفق ضوابط واشتراطات معلنة، وصولاً إلى إنشاء سجل آخر للجهات الواجب على صندوق الاستثمار التعامل معها لشراء وبيع المعادن.

Report this wiki page